اتحاد لجان الرعاية الصحية ينفذ دورة تدريبية حول استخدام الرياضة واللعب في الأنشطة المنهجية واللامنهجية

اتحاد لجان الرعاية الصحية ينفذ دورة تدريبية حول استخدام الرياضة واللعب في الأنشطة المنهجية واللامنهجية

نفذ اتحاد لجان الرعاية الصحية تدريب حول (استخدام الرياضة واللعب في الأنشطة المنهجية واللامنهجية) لمدة 4 أيام بواقع 5 ساعات يوميا، تم تنفيذه في قاعة مطعم Level up  في مدينة غزة، ويأتي التدريب ضمن انشطة مشروع (دعم الاطفال والشباب والأسر في ظل الازمة الانسانية المتفاقمة بعد عدوان 2014 على غزة Support for Children, Youth and Families under Protected Humanitarian Crises in Post 2014 Gaza War)) الممول من قبل الحملة اليابانية من اجل اطفال فلسطين(CCP).

حضر التدريب د. تيسير الددح المدير الطبي لمركز الرعاية الصحية التخصصي بغزة ممثلا عن رئيس مجلس الإدارة د. رائد صباح حيث شكر المؤسسة اليابانية CCP والقائمين على التدريب وكل من ساهم في تنفيذه. 

وأضاف د. تيسير الددح أنه سيتم العمل على تنفيذ العديد من الورشات التدريبية تطور من أداء المنشطين وتنمي قدراتهم وإكسابهم مهارات جديدة طيلة مدة تنفيذ المشروع.

يهدف التدريب إلى بناء مهارات وقدرات المتدربين حول سيكولوجية الأطفال وتطورهم وكيفية التعامل مع الطفل المصاب باضطراب ما بعد الصدمة واساليب التعامل مع الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث استهدف التدريب المدرسين العاملين في مركز بيسان التعليمي- روضة الكرامة - منشطين مشروع الدعم النفسي – متطوعين من اتحاد لجان الرعاية الصحية.

تضمن التدريب استخدام وتطبيق عدة اساليب ومهارات جديدة في التعامل مع الاطفال السليمين والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان من ضمن الاساليب المستخدمة اسلوب التعلم من خلال المشاركة واسلوب العرض الايحائي وتم تطبيق بعض النماذج العملية وتقسيم المتدربين الى مجموعات عمل تم من خلالها تنفيذ العاب وانشطة حول كيفية التعامل مع الاطفال قبل وبعد النشاط المستخدم.

  • مشاركة