نفذ اتحاد لجان الرعاية الصحية ورشة عمل توعوية في مجال الصحة والقانون بالشراكه مع جمعية المستقبل لرعاية ضحايا العنف

2018-11-12

قام إتحاد لجان الرعاية الصحية بالشراكة مع جمعية المستقبل لرعاية ضحايا العنف بتنفيذ ورشة عمل توعوية في مجال الصحة والقانون لعدد من المخاتير والوجهاء ضمن مشروع ( ضمان حق الصحة للنساء والأطفال ضحايا العنف القائم علي أساس النوع الإجتماعي ) الممول من الحكومة الأندلسية من خلال الوكالة الأندلسية للتعاون الدولي من أجل التنمية وبالتعاون مع ( اسيكوب) .

وقام بإلقاء الورشة المحامية شيرين الصوراني للجانب القانوني التي قامت بدورها بالتعريف عن نفسها والفريق المنظم للورشة مؤكدة علي أهمية التوعية القانونية علي مفهوم الجندر وقضايا العنف القائم علي أساس النوع الإجتماعي بشتي أنواعه وأسبابه والآثار الناتجة عنه.

من جانبه تناول الحكيم محمود النبيه الجانب الصحي لظاهرة الإدمان بشكل عام والنتائج والآثار المترتبة عليه علي مستوي الفرد والمجتمع وطرق الحد من هذه الظاهرة السيئة بأساليب وقائية عملية مضيفا بشكل مبسط موضوع إنفلونزا الخنازير وأعراضه علي الجسم وكيفية مواجهته بالطرق الصحية السليمة. حيث يهدف الاتحاد الى رفع وعى وثقافة شرائح المجتمع المختلفة اتجاه الوقاية من الامراض وسبل مكافحتها بالاضافة الى رفع وعي المجتمع بالجانب القانوني.